كيف يمكن لمرضي السكر التعامل مع فيروس كورونا...؟

كيف يمكن لمرضي السكر التعامل مع فيروس كورونا...؟



فيروس كورونا فيروس قاتل يستهدف رئتي المرضى المصابين ويسبب صعوبات شديدة في التنفس فهو يهاجم الجسم عن طريق الرئه

 أي أن الفيروس لديه فقط مستقبلات خاصه لخلايا الرئة. يتسبب في ارتفاع رئتيك مما يعني أن التنفس يصبح صعبًا .


الطريقة الوحيدة لإصابة الفيروس بك هي من خلال أنفك أو فمك أو عينيك عندما تلمسها بيديك أو من خلال سعال أو عطس مصاب يهبط على إحدى هذه الفتحات الثلاث في جسمك. يكمن سر الوقاية من العدوى في تجنب لمس وجهك وتجنب الاتصال الوثيق بأشخاص آخرين لأنك لا تعرف من يمكن أن يصاب.

الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 (T2D) أو ارتفاع ضغط الدم أو السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد أو الموت بالفعل إذا أصيبوا COVID-19. ومع ذلك ، أظهرت دراسة حديثة نُشرت في مجلة Cell Metabolism أن المرضى الذين لديهم سيطرة جيدة على مستويات الجلوكوز في الدم لديهم فرصة أفضل بكثير للنجاة من نوبة عدوى مع COVID-19.

أجريت الدراسة في ووهان ، وهي مدينة في مقاطعة هوبي في الصين ، حيث بدأ الوباء. تضمنت المحاكمة جمع بيانات صحية من 7337 حالة مؤكدة COVID-19 تم نقلهم إلى 19 مستشفى في هوبي. كان ما مجموعه 952 من هؤلاء المرضى يعانون من T2D ، 282 منهم لديهم مستويات جلوكوز في الدم يتم التحكم فيها جيدًا.

ووجدت الدراسة أن المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى مصابين T2D وفيروس كورونا يحتاجون إلى مساعدة طبية وتدخل أكثر من الأشخاص الذين ليس لديهم ظروف طبية أساسية. كما كان المرضى T2D أكثر عرضة للوفاة أو التعرض لتدهور الأعضاء الحيوية.

ووجدت الدراسة أيضًا أن T2D المرضى الذين تحكموا جيدًا في مستويات الجلوكوز في الدم كانوا أقل عرضة لطلب التدخل الطبي أو التهوية. بالإضافة إلى ذلك ، كان أولئك الذين كانوا يتحكمون في مستويات الجلوكوز لديهم بشكل صحيح أقل عرضة للوفاة بشكل ملحوظ وأكثر عرضة لتحسين نتائجهم الصحية COVID-19 مقارنة بأولئك الذين ليس لديهم سيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم.

لذا ، كما ترون ، الإجابة على السؤال بسيطة للغاية... سيمنحك الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم تحت السيطرة فرصة أفضل بكثير للبقاء على قيد الحياة إذا أصبت بالعدوى.

إذا كان هناك حافز لمرضى السكري على العمل معًا والبدء في التغلب على مرض السكري ،  ربما حان الوقت للتوقف عن التحدث عن هذا القاتل الصامت والبدء في اتباع نظام غذائي قليل السكر وقليل الدهون. 

Post a Comment

0 Comments